أخر الأخبار

السبت، 16 سبتمبر 2017

اشتباكات عدن : الحماية الرئاسية" تنفي صلتها باشتباكات جرت مع قوات "الحزام الأمني" وحصيلة الاشتباكات 5 قتلى و12 مصابًا، بحسب قائد لواء



نفت ألوية الحماية الرئاسية في اليمن، صلتها بالاشتباكات التي شهدتها العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، اليوم السبت، وكان أحد طرفيها قوات "الحزام الأمني".
وأوضحت "الحماية الرئاسية"، في بيان، أن "لا علاقة لها بالاشتباكات التي وقعت اليوم في القطاع الشرقي لمدينة عدن".
ويضم القطاع الشرقي أجزاء كبيرة من حي العريش بمدينة خور مكسر، وحي الممدارة بمدينة الشيخ عثمان، وصولًا إلى منطقة العلم العسكرية، التي تفصل بين محافظتي عدن وأبين.
ووصف البيان من قاموا بمهاجمة قوات "الحزام" بـ"العناصر الخارجة عن القانون".

وتنتشر قوات "الحزام الأمني"، في عدن والمحافظات المحيطة بها، وقد أنشئت بقرار رئاسي منتصف يوليو/تموز 2015، وتحظى بدعم من دولة الإمارات.
في هذا السياق، قال قائد لواء في هذه القوات، فضل عدم الكشف عن هويته، إن "4 جنود ينتمون لقواتنا قتلوا في الاشتباكات، فيما أصيب 12 آخرون، بينهم مدنيان".
وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر طبي في مستشفى الجمهورية التعليمي، بمدينة خور مكسر، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن مدنيًا قتل في الاشتباكات، وأصيب أثنان أخران، جراء تلك الاشتباكات.
وذكر شهود أن طائرات مروحية من طراز "أباتشي"، تابعة للتحالف العربي، قصفت تقاطع "الرحاب"، بمدينة خور مكسر، بعد ساعات قليلة على اندلاع الاشتباكات.
وتسبب القصف في فرار العشرات من النساء والأطفال من المنازل المحيطة بالتقاطع.
ورغم نفي "الحماية الرئاسية" ضلوع قواتها في الاشتباكات، أوضح مصدر أمني للأناضول، رفض الكشف عن اسمه، أن سبب الاشتباكات يعود لرفض جنود تابعين للأولى تسليم النقاط العسكرية، في القطاع الشرقي للحزام الأمني، بموجب اتفاق مسبق بين الجانبين.
وأضاف، أن قيادتي الجانبين توصلت لاتفاق قبل يومين، يقضي بتسليم النقاط الأمنية التابعة للقطاع الشرقي إلى قيادة "الحزام الأمني"، تحت إشراف دول التحالف العربي، إلا أن بعض قادة النقاط رفضوا تسليمها، وهو ما أدى لاندلاع الاشتباكات.
وتشهد عدن اشتباكات مسلحة، بين الحين والآخر، في ظل تعدد الجهات الأمنية وانتشار الأسلحة، بشكل لم تعهده المدينة من قبل، وعجز السلطات الحكومية عن وضع حلول لتلك المشاكل. -
  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: اشتباكات عدن : الحماية الرئاسية" تنفي صلتها باشتباكات جرت مع قوات "الحزام الأمني" وحصيلة الاشتباكات 5 قتلى و12 مصابًا، بحسب قائد لواء Description: اشتباكات عدن : الحماية الرئاسية" تنفي صلتها باشتباكات جرت مع قوات "الحزام الأمني" وحصيلة الاشتباكات 5 قتلى و12 مصابًا، بحسب قائد لواء Rating: 5 Reviewed By: تعز تك
Scroll to Top